إلترا من الفطرة تعيش الفكرة

إلترا من الفطرة تعيش الفكرة صفحة خاصة بمحبي المكانا

67   ans de gloire
18/03/2016

67 ans de gloire

ATTENTION (pas de) TRAVAUXالترا من الفطرة تعيش الغكرة غرين بويز 05بعد الرسائل التي و جهناها في لقاء الكوكب المراكشي، و ا...
02/03/2016

ATTENTION (pas de) TRAVAUX
الترا من الفطرة تعيش الغكرة غرين بويز 05
بعد الرسائل التي و جهناها في لقاء الكوكب المراكشي، و التي همت الحركية و ماتعرفه من مخاض، هاته المرة تعود المجموعة للضرب بقوة من جديد لكن بشكل مغاير، فللكرين بويز عدة طرق للإبداع و تمرير الرسائل.
الكل لاحظ المشهد الحزين للمدرج الجنوبي بدون قلبه النابض؛ الجماهير الرجاوية و ماتضفيه من جمالية و دفء للمڭانة.أكثر من ذلك، فالغريب في الأمر أنه لايوجد هناك أذنى إصلاحات، كأننا أمام مخطط يرمي لشل حركة الجماهير و إبعادهم عن المدرج خلف المرمى لما له من رمزية للجماهير الرجاوية عامة و الڭرين بويز خاصة.
لهذا إرتأينا إستعمال سلاح من نوع آخر " السخرية " نظرا لكونه سلاح فعال و ناذرا مايتم فهم محتواه كون أن السخرية تعبر عن عكس ما يفكر فيه دون إضهار ذلك، الشيء الذي جسدته المجموعة على أرض الواقع.
فالكل تفاجئ عند ولوج الملعب بتواجد عمال الأشغال العمومية بزيهم المهني المعروف و ذلك في المنطقة المخصصة للمجموعة، حاملين إشارات قيام الأشغال وراء الافتة التي عوضت غياب باش المجموعة كاستمرار في الإحتجاج. مضمون الافتة كان: " الحذر (ليس هناك ) أشغال. فالرسالة كما أشرنا تبين سخرية المجموعة من تماطل الجهات المختصة في إصلاحها للمدرجات، الشيء الذي يحيلنا لما تعرفه ملاعب أخرى من ركود على مستوى الترميم؛ كالملعب الذي يقرب الحديقة ضواحي الرباط؛ ملعب المسيرة بآسفي إلخ...

إلا أننا نختلف عن باقي المدن، فالمركب الشرفي " دونور " كما يحلو لنا تسميته و المڭانة يعتبران أرث لكل رجاوي، وجزء لايتجزء من تاريخنا، لذا عبرنا عن مبتغانا بالعودة السريعة لمعقل الجماهير الرجاوية و مرجع الجماهير الأخرى و ذلك بطريقتنا الخاصة،فلباس العمال الذي ارتداه أعضاؤنا ما هو إلا رسالة مفادها أن المجموعة مستعدة للقيام بالإصلاحات بنفسها إذا ما استمر المسؤولين في التهاون ، فالأشغال انطلقت مباشرة بعد مقابلة اتحاد طنجة حسب قولهم و لا نرى أي تقدم في هذه الأشغال ،بل و حتى مدة الإصلاحات تبقى غامضة؛ فلن نسمح بأن نصبح غرباء في ميداننا و أن تظل الأشغال معلقة إلى أجل غير مسمى.
تعيش الراجا ڭرين بويز حتى الموت

تعيش الفكرة إلى الأبد
15/02/2016

تعيش الفكرة إلى الأبد

03/02/2016

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

كما هو معلوم عالم الاولتراس عبارة عن لعبة، و هذه اللعبة عبارة عن ألغاز لن يفهمها أي شخص عادي
فليست الألقاب من تشرف الرجال ولكن الرجال هم من يشرفونها.
لن ندخل في تفاصيل الباش و حكاية ألف إشاعة و إشاعة المصنعة من طرف الغريم، ف Idiocratie d'en face كشفت المستور.

إرتأت المجموعة لتقديم هذا الطاغ،الذي هو عبارة عن اللقطة التي تم منعها من الظهور في الفليم الذي تم عرضه في الجهة المقابلة للمڭانا،حيث توهم للبعض أن الحكاية انتهت في الديربي ، اللقطة التي توضح الحقيقة الوحيدة أن أول أولتراس في المغرب هي الغرين بويز، و على سبيل السيادة الغريم لا نعتبره عدوا لنا، فكثيرون هم من يريدون الشعور بالنجومية على ظهر المجموعة، و ربح الشهرة على ظهرها، هذا الطاغ جاء مرفوق برسالة مفادها أن الغرين بويز لا تقهر،و لا يمكن التلاعب معها.

كمال دكاني (1989-2015):وداعا يا بطل, فلك الرحمة والريان وجنات الخلد, تمر الليالي والأيام و مازلت فينا فالوفاء لذكراك يعم...
03/02/2016

كمال دكاني (1989-2015):
وداعا يا بطل, فلك الرحمة والريان وجنات الخلد, تمر الليالي والأيام و مازلت فينا فالوفاء لذكراك يعمر القلوب ويحرك المشاعر, إن السابع من يونيو من عام 2015 لهو يوم حزين علينا وعلى الدنيا وعلى اهل بيتك و على اقاربك ومحبيك ومن عرفك.
مرت أيام و شهور على فراقك يا كمال قدر الله وما شاء فعل فهي إرادة الله ولم نكن نتوقع يوما أن نقف مودعين لك، كم فجعنا وصعقنا على فقدك ورحيلك, من مثلك صبر على مرضه أسأل الله أن يكون كفارة لك, رحلت باكرا وفجع الجميع ولكن هي إرادة الله قال تعالى:《قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا》, اعذرنا دمعنا لم يجف ولن يجف, فغيابك جرح لن يلتئم فالعين تدمع والقلب يحزن على فراقك.
أخونا الحبيب لقد فارقت هذه الحياة جسدا و ضلت روحك باقية فينا و في الجميع و في كل مكان وطأته, لن ننسى روحك النبيلة و أفعالك الطيبة لقد كنت مكافحا، واصلا للرحم، حسن الصحبة و المعشر، متواضعا، طيبا، دمث الخلق و ترتاح لك القلوب إلا أن الموت المكتوب على الجبين لم يمهلك لكي تواصل عطاء الخير, إلى جنات الخلد يا كمال إن شاء الله و أن يتغمدك الله بواسع رحمته إنه سميع مجيب الدعوات, و نسأله أن يتقبلك بقبول حسن و أن يعلي من درجاتك ويلهمك الحجة و أن ينور عليك قبرك ويوسعه و أن يتقبل أعمالك و يغفر لنا ولك و لجميع المسلمين و أن يوسع مدخلك و يونس وحشتك و يجعل قبرك روضة من رياض الجنة اللهم آمين.UGB.05

إلترا من الفطرة تعيش الفكرة
30/01/2016

إلترا من الفطرة تعيش الفكرة

‎إلترا من الفطرة تعيش الفكرة‎'s cover photo
30/01/2016

‎إلترا من الفطرة تعيش الفكرة‎'s cover photo

Malgré la distance
30/01/2016

Malgré la distance

new tag **Green Boys
27/01/2016

new tag **Green Boys

Il arrive qu’on perde des êtres chers, et généralement, avec le temps, on arrive tous à passer à autre chose. Mais on sa...
26/01/2016

Il arrive qu’on perde des êtres chers, et généralement, avec le temps, on arrive tous à passer à autre chose. Mais on sait comment en garder les meilleurs souvenirs en laissant de côté les mauvais. Sauf que cette fois-ci on n’a rien à laisser de côté et on a tout à raconter.
On ne parle pas de personnes évidemment, on parle de notre chère Magana.
Placée juste au dessus de la Zone51 elle représentait notre identité Old School, sa couleur notre mentalité Underground. Jomhor l’Magana, hakda semmawna.
Jemhor L’magana aujourd’hui voit sa chère se faire désosser, et si ce monument devenu historique parlait, il aurait pu vous raconter l’histoire que notre Raja a su écrire sur cette pelouse.
Jemhor Omega, la flippe totale
Des ligues des champions, aux coupes nationales en passant par les derbys … Hia chahda a’la dik L’khamsa.
Qui vivra verra … on savait que ça allait finir par arriver mais on voulait pas y croire, si seulement on savait que le match contre Tanger était son dernier, on lui aurait réservé un meilleur adieu.
Elle a vu naitre et grandir groupe kbir, et comme nous tous, elle ne verra pas sa fin.

T3ish L’fikra

Green Boys, Until Death.

يحدث في الحياة أن نفقد أشخاص أو أشياء ثمينة ، لكن مع الوقت نتمكن من المضي قدما رغم الذكريات، و التي وجب الإحتفاظ بالجميلة منها، و ترك السيئة.
لكن في الظرفية الراهنة، ليس هناك ما يجب تركه... نحن مضطرين للتحدث عن كل شيء.

الحديث هنا بالطبع ليس عن الأشخاص، و لكن عن المعلمة الشهيرة و العزيزة (MAGANA).
لم توضع فوق (ZONE 51) عبثا، فهي تمثل هويتنا أي المدرسة القديمة، و لونها يرمز إلى عقليتنا (UNDERGROUND).

جمهور (MAGANA) هكذا سُمِّينا.

جمهور (MAGANA) اليوم يرى هذه المَعْلَمة وهي تُبَدَّلُ حُلَّتها، وتُسْلَبُ هويتها التاريخية و هي التي لو كانت تتكلم لحكت لكم تاريخ الرجاء الذي كتب على أرضية ملعب محمد الخامس.
من دوريات أبطال إفريقيا ، مروراً بكؤوس وطنية و ديربيات ، فكيف لنا أن ننسا ما دامت شاهدة على حكاية تلك 5 .

كنا نعلم أن هذا اليوم الآتي ، لكن لم نرد الإيمان به، ليتنا علمنا أن المقابلة أمام طنجة كانت هي الأخيرة لها، لقمنا بوداع أفضل.

كانت شاهدة على ميلاد مجموعة كبيرة، ومِثْلُنا جميعاً ، لن ترو نهايتها .

تعيش الفكرة

ولاد الخضرا حتى الموت

Profile Pictures
25/01/2016

Profile Pictures

‎إلترا من الفطرة تعيش الفكرة‎'s cover photo
25/01/2016

‎إلترا من الفطرة تعيش الفكرة‎'s cover photo

Address

درب السلطان
Casablanca

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when إلترا من الفطرة تعيش الفكرة posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Shortcuts

Nearby non profit organizations


Other Nonprofit Organizations in Casablanca

Show All