رابطة الصحفيين السوريين SJA

رابطة الصحفيين السوريين SJA صحافة مستقلة لوطن حر Independent journalism for a free country رابطة الصحفيين السوريين (SJA) هي رابطة مهنية ديمقراطية مستقلة تأسست في 20 فبراير 2012، وعضو في الإتحاد الدولي للصحفيين، ساهمت في إنشاء مدونة أخلاق مهنية للصحفيين السوريين، وتعمل على تمكين دور حرية التعبير والصحافة في سوريا بالإضافة إلى تطوير المهارات الصحفية المهنية وبناء القدرات للقطاع بشكل عام وللأعضاء بشكل خاص. وتعمل الرابطة على حماية الصحفيين السوريين جسدياً ومعنوياً من خلال شبكة اتصالات دولية مع العديد من المنظمات الإعلامية بما يخدم أهداف الرابطة والصحفيين السوريين. وتضم مئات الصحفيين السوريين العاملين في مختلف المؤسسات الإعلامية الدولية والإقليمية والمحلية.
(13)

The Syrian Journalists' Association (SJA) is a professional independent democratic institution founded on 20 February 2012, and member of the International Federation of Journalists (IFJ), and contributed to the establishment of a professional code of ethics for Syrian journalists. It works to empower the role of freedom of expression and press in Syria as well as to develop professional journalistic skills and capacity building for the sector in general and for members in particular. The SJA works to protect Syrian journalists physically and morally through an international communications network with several media organizations to serve the objectives of the SJA and Syrian journalists. It includes hundreds of Syrian journalists working in various international, regional and local media institutions and outlets.

Mission: تمكين الصحفيين السوريين من تقديم الصحافة المهنية والأخلاقية وخلق بيئة مستقلة لقطاع الإعلام السوري من خلال التدريب المستمر ، وتشجيع السياسات التي تحمي الصحفيين ، وإلغاء القوانين التي تقيد الصحافة وتؤثر على أداء الصحفيين السوريين. بهدف تطوير الحوار الاجتماعي وتعزيز الوعي بالصحافة كسلطة رابعة مسؤولة عن التنمية دون عوائق ، وتعزيز السلام المدني في المجتمع السوري. To enable journalists to deliver professional and ethical journalism and to create an independent environment for the Syrian media sector through continuous training, the promotion of policies that protect journalists, the abolition of laws that restrict the press and affect the performance of Syrian journalists. All aimed to develop social dialogue and enhance awareness of the press as a fourth authority responsible for development without hindrances, as well as promoting civil peace in the Syrian society.

Fonctionnement normal

انطلقت اليوم الخميس أعمال اليوم الأول من الدورة التدريبية في  "الإعلام الرقمي" التي تقيمها لجنة التدريب والتطوير في رابط...
21/01/2021

انطلقت اليوم الخميس أعمال اليوم الأول من الدورة التدريبية في "الإعلام الرقمي" التي تقيمها لجنة التدريب والتطوير في رابطة الصحفيين السوريين بإشراف مكتب الرابطة في محافظة إدلب , وتستهدف 30 عضوا في فريق الهدى التطوعي العامل بمدينة عفرين في ريف محافظة حلب .
افتتحت أعمال الدورة التدريبية بكلمة لمسؤول لجنة التدريب والتطوير في الرابطة سمير السلامة رحب فيها بالمتدربين من فريق الهدى التطوعي , وسلط فيها الضوء على أهمية التدريب في تنمية أداء الفرد وبناء قدراته وتنمية مهاراته وسلوكياته .
ثم تحدث مدير مكتب الرابطة في محافظة إدلب فؤاد بصبوص للمتدربين معرفا بالرابطة , شارحا أهمية برنامج التدريب الذي سيقدم لهم على مدار 6 أيام متواصلة بمجموع ساعات تدريب قدره 24 ساعة .
وشمل برنامج اليوم الأول من التدريب الذي أداره المدرب أحمد خوجة مفاهيم الإعلام (نشأته وتطوره ووظائفه) , والإعلام الرقمي ومرادفاته , والإعلام الرقمي وبيئته للمبتدئين , إضافة إلى التحديات التي تواجهها الهوية الرقمية .

لجنة التدريب والتطوير

بيان إدانة جريمة محاولة اغتيال الإعلامي بهاء الحلبيتدين رابطة الصحفيين السوريين بأشد العبارات محاولة الاغتيال التي تعرض ...
07/01/2021

بيان إدانة جريمة محاولة اغتيال الإعلامي بهاء الحلبي

تدين رابطة الصحفيين السوريين بأشد العبارات محاولة الاغتيال التي تعرض لها الإعلامي بهاء الحلبي اليوم الأربعاء في مدينة الباب بريف حلب الشرقي أثناء تأدية عمله، عندما أطلق مجهولون النار عليه فأصابوه في يده وصدره.
جاءت هذه الجريمة النكراء بعد نحو شهر على اغتيال الصحفي حسين خطاب في نفس المدينة، وقد تصاعدت مؤخرا الانتهاكات بحق الإعلام في جميع أنحاء سوريا ومن ضمنها المناطق التي يفترض أنها خرجت من تحت نير الاستبداد حيث تعرض عدد من إلإعلاميين لاعتداءات تمثلت بالقتل والتنكيل والتضييق.

والرابطة إذ تندد بهذه الجريمة، فهي تدعو كل الزملاء الإعلاميين إلى اتخاذ كافة تدابير الحيطة والحذر حفاظاً على حياتهم وأمنهم الشخصي أثناء متابعة عملهم وواجبهم.

كما تؤكد الرابطة أن المخاطر التي يتعرض لها المجتمع المدني عامة والعاملون في القطاع الإعلامي خاصة بهدف كم الأفواه وإحكام سيطرة سلطات الأمر الواقع لن تجدي نفعا.

وتهيب الرابطة بالمجتمع الدولي والدول المؤثرة في الملف السوري بشكل خاص أن تتحمل مسؤولياتها وتتخذ تدابير عاجلة لوقف استهداف المدنيين والإعلاميين على الأراضي السورية.

وفي الوقت الذي تدعو فيه رابطة الصحفيين السوريين إلى توفير الحماية للإعلاميين، وتكريس بيئة آمنة لهم لممارسة مهنتهم بكل استقلالية؛ فإنها ستظل تطالب وتعمل بقوة لتحقيق مبدأ المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب لكل من يرتكب الانتهاكات بحق الصحفيين.

الشفاء العاجل للزميل بهاء الحلبي والسلامة لجميع الزملاء العاملين على الأراضي السورية وخاصة في المناطق غير الآمنة.

رابطة الصحفيين السوريين، 7 كانون الثاني/2021

#رابطةالصحفيين_السوريين #sja
#سوريا #الانتهاكات_ضدالإعلام

توثيق 3 انتهاكات خلال شهر كانون الأول 2020#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_الصحفية#الانتهاكات_ضد_الإع...
06/01/2021

توثيق 3 انتهاكات خلال شهر كانون الأول 2020
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية
#الانتهاكات_ضد_الإعلام

للاطلاع على التقرير إليكم الرابط
https://2u.pw/39WCv

#VIOLATIONS COMMITTED AGAINST #MEDIA PROFESSIONALS IN #SYRIA #رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_الصحفية...
03/01/2021
December 2020.pdf

#VIOLATIONS COMMITTED AGAINST #MEDIA PROFESSIONALS IN #SYRIA
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية
#الانتهاكات_ضد_الإعلام

أصدر #المركز_السوري_للحريات_الصحفية في #رابطة_الصحفيين_السوريين التقرير الدوري عن شهر كانون الأول 2020، والذي يستعرض الا...
03/01/2021
تقرير شهر كانون الأول 2020.pdf

أصدر #المركز_السوري_للحريات_الصحفية في #رابطة_الصحفيين_السوريين التقرير الدوري عن شهر كانون الأول 2020، والذي يستعرض الانتهاكات التي تم توثيقها خلال الشهر الماضي.
للاطلاع على #الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريا نضع بين أيديكم التقرير الجديد آملين أن يلقى اهتمامكم.
#sja

ببالغ الحزن والأسى تنعى رابطة الصحفيين السوريين أحد مؤسسيها، الزميل الصحفي غبدالقادر خيشي الذي وافته المنية يوم أمس الجم...
03/01/2021

ببالغ الحزن والأسى تنعى رابطة الصحفيين السوريين أحد مؤسسيها، الزميل الصحفي غبدالقادر خيشي الذي وافته المنية يوم أمس الجمعة في مدينة باريس.

عبد القادر خيشي من مواليد مدينة الباب بريف حلب، درس الاقتصاد في جامعة حلب عام 1974، ثم نال درجة الماجستير من جامعة "فرانسوا رابيليس تور". عمل في الصحافة المكتوبة والإذاعية لأكثر من ثلاثة عقود، وكان من أبرز مذيعي راديو مونتي كارلو الدولي في تسعينيات القرن الماضي، كما أنجز أفلاماً وثائقية، كان أبرزها فيلم "لماذا حلب؟"وهو أحد الأعضاء المؤسسين لرابطة الصحفيين السوريين عام 2012.

رحم الله الزميل عبد القادر وأسكنه فسيح جناته، وألهم ذويه الصبر والسلوان

*نعيد نشر النعوة بعد أن حذفت من الصفحة الرسمية بسبب مشاكل تقنية تم تجاوزها بالتواصل مع إدارة فيسبوك

أطلق مكتب رابطة الصحفيين السوريين في إدلب، دورة تدريبية في "الإعلام الرقمي" تستهدف ٢٥ متطوعة ومتطوعاً من منظمات المجتم...
03/01/2021

أطلق مكتب رابطة الصحفيين السوريين في إدلب، دورة تدريبية في "الإعلام الرقمي" تستهدف ٢٥ متطوعة ومتطوعاً من منظمات المجتمع المدني داخل سوريا.

وافتتحت الدورة التدريبية، التي بدأت يوم الخميس الفائت، بشرح موجز " عن بعد" قدمه رئيس رابطة الصحفيين السوريين "سمير مطر" للمتدربين تحدث فيه عن أهمية التدريبات، و أجاب عن تساؤلات عدد من المتدربين.

ومع بداية فعاليات الدورة قدّم عضو المكتب التنفيذي في رابطة الصحفيين الزميل فؤاد بصبوص محاضرة تحت عنوان "الفرق بين الاعلام التقليدي والجديد (الرقمي)، ثم افتتح الزميل أحمد خوجة التدريب الذي يستمر لستة أيام بمعدل ٢٤ ساعة ساعة تدريبية.

وتتضمن الدورة الحالية المحاور التالية:

مفهوم الإعلام (نشأته وتطوره ووظائفه).
مفهوم الإعلام الرقمي ومرادفاته.
خصائص ومميزات الإعلام الرقمي.
أدوات الإعلام الرقمي.
الفرق بين الإعلام التقليدي والإعلام الرقمي.
مخاطر وسلبيات الإعلام الرقمي.
فن إدارة الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي.
صناعة الهوية الإعلامية.

*نعيد نشر الخبر بعد أن حذف من الصفحة الرسمية بسبب مشاكل تقنية تم تجاوزها بالتواصل مع إدارة فيسبوك

بيانتستنكر رابطة الصحفيين السوريين نشر منظمة ""يدا بيد" للإغاثة والتنمية" إشعارا يشهر بعضو الرابطة الزميل أحمد خوجة متهم...
18/12/2020

بيان
تستنكر رابطة الصحفيين السوريين نشر منظمة ""يدا بيد" للإغاثة والتنمية" إشعارا يشهر بعضو الرابطة الزميل أحمد خوجة متهما إياه "بالتهديد المباشر للمنظمة والتشهير بها ومخالفة أدبيات التواصل" في بيان للمنظمة بتاريخ 12 / 12 / 2020.
وكانت رابطة الصحفيين السوريين قد تواصلت قبل ذلك مع المنظمة في محاولة لحثها على التراجع عن وثيقة تعهد استحدثتها، تجبر بموجبها الصحفيين على توقيع بنود تشكل تقييدا وانتهاكا لحرية العمل الصحفي وتعتبر الرابطة الوثيقة مجحفة بحق زملائنا الصحفيين.
وكانت الرابطة قد رفضت الشروط الواردة في وثيقة التعهد لأنها تشكك في مهنية الصحفي ومصداقيته. كما أن طلب قسم الإعلام في المنظمة بمراجعة أي مادة قبل نشرها والموافقة عليها يعتبر مخالفا لكل قيم الصحافة الحرة، وهذا أمر لا يمكن أن توافق عليه رابطة الصحفيين السوريين كما ادعت المنظمة في إحدى مراسلاتها.
وبعد ورود شكوى إلى الرابطة بحق زميلنا أحمد خوجة تطلب المنظمة من خلالها محاسبته، تؤكد رابطة الصحفيين السوريين على أنها جهة نقابية، مهمتها حماية الصحفيين ودعمهم، لا التضييق عليهم ومحاسبتهم.
وقد أرفقت الشكوى بصور لمحادثات خاصة اعتبرتها المنظمة أدلة ضد الزميل أحمد خوجة، والرابطة هنا تؤكد على أن تسريب محادثات خاصة، سواء كانت قد صدرت عن الزميل أحمد خوجة أو عن غيره، هو تصرف غير قانوني وندينه بكل حزم .
كما ورد في الإشعار أن منظمة "يدا بيد" قامت بالتواصل مع جهات إعلامية يعمل لديها زميلنا أحمد خوجة، الأمر الذي أكده الزميل أحمد مضيفا أن بعض هذه المؤسسات الإعلامية يدرس إنهاء خدماته ما يشكل تهديدا لمصدر رزقه، وترى الرابطة أن الضغط على الصحفيين وابتزازهم بلقمة عيشهم تصرف غير أخلاقي ومرفوض جملة وتفصيلا، لذا نطلب من المنظمة التراجع عن هذا التصرف والاعتذار عنه وعليها تحمل أي أذى مادي أو معنوي قد يتسبب به تصرفها هذا تجاه السيد أحمد خوجة.
ختاما ترى الرابطة أن زملاءنا في الداخل معرضون أكثر من غيرهم للخطر ويعملون تحت ظروف قاسية ولذا نتوقع من كافة منظمات المجتمع المدني والهيئات تقديم كل الدعم لهم في تأدية عملهم.
رابطة الصحفيين السوريين
المكتب التنفيذي
تاريخ: 18 / 12 / 2020

بيان إدانة جريمة اغتيال الإعلامي حسين خطاب.تابعت رابطة الصحفيين السوريين مؤخراً بقلق شديد تصاعد الانتهاكات بحق الإعلام ف...
12/12/2020

بيان إدانة جريمة اغتيال الإعلامي حسين خطاب
.
تابعت رابطة الصحفيين السوريين مؤخراً بقلق شديد تصاعد الانتهاكات بحق الإعلام في جميع أنحاء البلاد ومن ضمنها المناطق التي يفترض أنها خرجت من تحت نير الاستبداد حيث تعرض الإعلاميون للكثير من التنكيل والتضيق.

وظهر اليوم السبت تلقت حرية التعبير مجدداً طعنة غادرة عندما أقدم مجهولون على اغتيال الإعلامي حسين خطاب في مدينة الباب بريف حلب الشرقي أثناء تأدية عمله.

إن رابطة الصحفيين السوريين تدين هذه الجريمة بأقسى العبارات، وتهيب بالزملاء الإعلاميين اتخاذ كافة تدابير الحيطة والحذر حفاظاً على حياتهم وأمنهم الشخصي أثناء متابعة عملهم.

إن المخاطر التي يتعرض لها المجتمع المدني عامة والعاملون في القطاع الإعلامي خاصة بهدف كم الأفواه وإحكام السيطرة من قبل سلطات الأمر الواقع، توجب على المجتمع الدولي، وخصوصا الدول المؤثرة في الملف السوري، اتخاذ تدابير عاجلة لوقف استهداف المدنيين والاعلاميين.

وفي الوقت الذي تدعو فيه رابطة الصحفيين السوريين إلى توفير الحماية للإعلاميين، وتكريس بيئة آمنة لهم لممارسة مهنتهم بكل استقلالية؛ فإنها ستظل تطالب وتعمل بقوة لتحقيق مبدأ عدم الإفلات من العقاب ومحاسبة كل من يرتكب الانتهاكات بحق الصحفيين.

الرحمة للزميل حسين خطاب وسائر ضحايا حرية التعبير في سوريا وكل العزاء لأسرهم ومحبيهم.

12-12-2020
رابطة الصحفيين السوريين

#سوريا
#حلب
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#الانتهاكات_ضد_الإعلام

اغتيال الإعلامي #حسين_خطاب عضو مجلس إدارة #اتحاد_إعلاميي_حلب وريفها، جراء استهدافه بعدة طلقات نارية من مسلحين مجهولين في...
12/12/2020

اغتيال الإعلامي #حسين_خطاب عضو مجلس إدارة #اتحاد_إعلاميي_حلب وريفها، جراء استهدافه بعدة طلقات نارية من مسلحين مجهولين في #مدينة_الباب بريف #حلب الشرقي.
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا #Syrian

2 #VIOLATIONS WERE DOCUMENTED DURING NOVEMBER 2020#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_الصحفية#الانتهاكات...
07/12/2020

2 #VIOLATIONS WERE DOCUMENTED DURING NOVEMBER 2020
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا #Syrian

November 2020: #Media worker injured and another arrested#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_الصحفية#الا...
05/12/2020
November 2020.pdf

November 2020: #Media worker injured and another arrested
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا #Syrian

أصدر المركز السوري للحريات الصحفية التابع لرابطة الصحفيين السوريين تقريره الدوري الذي يستعرض فيه الانتهاكات التي وقعت ضد...
04/12/2020

أصدر المركز السوري للحريات الصحفية التابع لرابطة الصحفيين السوريين تقريره الدوري الذي يستعرض فيه الانتهاكات التي وقعت ضد الإعلام والتي تمكن من توثيقها خلال شهر تشرين الثاني الفائت.
وقد وثق المركز وقوع انتهاكين ضد الإعلام، وكان النظام السوري مسؤولاً عن ارتكاب انتهاك، فيما كانت السلطات الفرنسية مسؤولة عن ارتكاب الانتهاك الآخر بحق صحفي سوري مقيم في فرنسا.

وللمرة الأولى يوثق المركز وقوع انتهاك ضد صحفي سوري خارج البلاد منذ مطلع العام الحاليّ، إذ أصيب المصور السوري أمير الحلبي، بجروح، إثر اعتداء الشرطة الفرنسية عليه بالضرب، أثناء تغطيته مظاهرات خرجت في العاصمة الفرنسية باريس.

إلى جانب ذلك اعتقلت أجهزة أمن النظام السوري في مدينة حلب الناشط الإعلامي شفيق الحريري، على خلفية نشره قضية فساد وتعنيف الفتيات في "دار الأيتام" بحي المارتيني بمدينة حلب، إلى أن افرجت عنه بعد ثلاثة أيام من احتجازه.

(يمكن الاطلاع على التقرير من خلال الرابط الموجود في التعليقات)

الإعلان عن اطلاق "مجلس الإعلام السوري" حسب البيان الملحق.يهدف المجلس لتطوير القطاع الإعلامي وتطوير بنيته بما يخدم الإعلا...
28/11/2020

الإعلان عن اطلاق "مجلس الإعلام السوري" حسب البيان الملحق.
يهدف المجلس لتطوير القطاع الإعلامي وتطوير بنيته بما يخدم الإعلام السوري.
#مجلس_الإعلام_السوري #إعلام #صحافة #سوريا #رابطة_الصحفيين_السوريين

توثيق 4 انتهاكات خلال شهر تشرين الأول 2020#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_الصحفية#الانتهاكات_ضد_الإع...
18/11/2020

توثيق 4 انتهاكات خلال شهر تشرين الأول 2020
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا

4 #VIOLATIONS WERE DOCUMENTED DURING OCTOBER 2020#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_الصحفية#الانتهاكات_...
10/11/2020

4 #VIOLATIONS WERE DOCUMENTED DURING OCTOBER 2020
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا #Syrian

October 2020:A #media_professional killed and three others detained#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_ا...
04/11/2020
October 2020.pdf

October 2020:
A #media_professional killed and three others detained
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا #Syria

أصدر المركز السوري للحريات الصحفية التابع لرابطة الصحفيين السوريين تقريره الشهري الذي يوثق من خلاله الانتهاكات التي وقعت...
03/11/2020

أصدر المركز السوري للحريات الصحفية التابع لرابطة الصحفيين السوريين تقريره الشهري الذي يوثق من خلاله الانتهاكات التي وقعت ضد الإعلام في سوريا خلال شهر تشرين الأول الفائت.

وقد وثق المركز وقوع 4 انتهاكات جديدة بارتفاع طفيف عما وثقه المركز خلال شهر أيلول الماضي (3 انتهاكات).

للاطلاع على التقرير كاملاً، الرابط في التعليق الأول :

رابطة الصحفيين السوريين تزور الناشط الياباني بمكان اعتصامه.مع بدء الناشط الياباني إيتشيكو يامادا إضرابه عن الطعام من أما...
01/11/2020

رابطة الصحفيين السوريين تزور الناشط الياباني بمكان اعتصامه.

مع بدء الناشط الياباني إيتشيكو يامادا إضرابه عن الطعام من أمام السفارة الروسية في العاصمة الألمانية برلين للتذكير بمصير عشرات الآلاف من المعتقلين، زار رئيس رابطة الصحفيين السوريين "سمير مطر" مكان اعتصام يامادا قبالة السفارة الروسية.

وقال يامادا إنه يعرف الكثير من أهالي المعتقلات والمعتقلين ولذا يتضامن معهم لإطلاق سراحهم.

واختار يامادا السفارة الروسية لتنفيذ اضرابه احتجاجاً على دعم روسيا لنظام بشار الأسد.

لا يزال أكثر من 100 ألف معتقل يقبعون في سجون الأسد ويتعرضون لأبشع أنواع التعذيب بحسب ما ذكر المحامي أنور البني.

وتوجهت رابطة الصحفيين السوريين بالشكر الجزيل للناشط يامادا على تضامنه الإنساني مع قضية معتقلي الرأي وحرية التعبير.

مقتل المصور والناشط الإعلامي #رشيد_البكر جراء الغارة الجوية الروسية التي استهدفت #منطقة_الدويلة بريف #إدلب.#رابطة_الصحفي...
26/10/2020

مقتل المصور والناشط الإعلامي #رشيد_البكر جراء الغارة الجوية الروسية التي استهدفت #منطقة_الدويلة بريف #إدلب.
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja

THOSE RESPONSIBLE FOR PERPETRATING #VIOLATIONS DURING THE FIRST HALF OF 2020#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_...
26/10/2020

THOSE RESPONSIBLE FOR PERPETRATING #VIOLATIONS DURING THE FIRST HALF OF 2020
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية

رسالة من #رابطة_الصحفيين_السوريين إلى السيد #نصر_الحريري، رئيس #الائتلاف_الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.#sja
22/10/2020

رسالة من #رابطة_الصحفيين_السوريين إلى السيد #نصر_الحريري، رئيس #الائتلاف_الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.
#sja

بعد عقدين من عدم النشر، تصدر قريباً مجموعة الزميل حسان عزت الشعرية "سُباعية خَلق" ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب...
21/10/2020

بعد عقدين من عدم النشر، تصدر قريباً مجموعة الزميل حسان عزت الشعرية "سُباعية خَلق" ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020.

تتضمن المجموعة عشرين قصيدة، بينها سبع قصائد ملحمية.

الجهات المسؤولة عن ارتكاب #الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريا خلال النصف الأول من عام 2020.#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#ال...
21/10/2020

الجهات المسؤولة عن ارتكاب #الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريا خلال النصف الأول من عام 2020.
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية

مجهولون يخربون سيارة مقدم الأخبار والبرامج في قناة #حلب_اليوم الصحفي #عمار_الشاعر ويخطون عليها عبارات توحي بالطائفية في ...
17/10/2020

مجهولون يخربون سيارة مقدم الأخبار والبرامج في قناة #حلب_اليوم الصحفي #عمار_الشاعر ويخطون عليها عبارات توحي بالطائفية في ولاية #غازي_عنتاب و #قوات_الأمن_التركية تحقق في الحادثة
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#الانتهاكات_ضد_الإعلام

THE TYPES OF #VIOLATIONS_AGAINST_MEDIA IN #SYRIA DURING THE FIRST HALF OF 2020#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السور...
14/10/2020

THE TYPES OF #VIOLATIONS_AGAINST_MEDIA IN #SYRIA DURING THE FIRST HALF OF 2020
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية

الناشط الإعلامي #أنس_خربطلي يفوز بـ #جائزة_المراسل_الشاب عن تقريره #الحرب_في_سوريا في #مهرجان  #بايوكس_كالفدوز_نورماندي#...
10/10/2020

الناشط الإعلامي #أنس_خربطلي يفوز بـ #جائزة_المراسل_الشاب عن تقريره #الحرب_في_سوريا في #مهرجان #بايوكس_كالفدوز_نورماندي
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja

فاز المصوران السوريان #فادي_الحلبي و  #يمان_خطيب بـ #جائزة أفضل فيلم تلفزيوني في #مهرجان #بايو_كالفدوس_نورماندي الفرنسي ...
10/10/2020

فاز المصوران السوريان #فادي_الحلبي و #يمان_خطيب بـ #جائزة أفضل فيلم تلفزيوني في #مهرجان #بايو_كالفدوس_نورماندي الفرنسي عن فيلم #فخ_إدلب الذي يصور نزوح السكان مع تصاعد هجمات #روسيا و #نظام_الأسد في مطلع هذا العام .
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja

أنواع #الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريا خلال النصف الأول من عام 2020#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_ا...
09/10/2020

أنواع #الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريا خلال النصف الأول من عام 2020
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية

#الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريامقارنة بين حصيلة النصف الأول للأعوام الأربعة الأخيرة#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز...
07/10/2020

#الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريا
مقارنة بين حصيلة النصف الأول للأعوام الأربعة الأخيرة
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية

مقتل الصحفي #شادي_السرحان برصاص مجهولين في #طفس بريف #حوران الغربي. #رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#الانتهاكات_ضد_الإعلام ...
05/10/2020

مقتل الصحفي #شادي_السرحان برصاص مجهولين في #طفس بريف #حوران الغربي.
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا

In September 2020: Three new #violations documented#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز_السوري_للحريات_الصحفية#الانتهاكا...
05/10/2020

In September 2020: Three new #violations documented
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا
https://www.syja.org/en/sl/32273

أصدر #المركز_السوري_للحريات_الصحفية في #رابطة_الصحفيين_السوريين التقرير الدوري عن شهر أيلول 2020، والذي يستعرض الانتهاكا...
05/10/2020
في أيلول 2020: توثيق ثلاثة انتهاكات جديدة

أصدر #المركز_السوري_للحريات_الصحفية في #رابطة_الصحفيين_السوريين التقرير الدوري عن شهر أيلول 2020، والذي يستعرض الانتهاكات التي تم توثيقها خلال الشهر الماضي.
للاطلاع على #الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريا نضع بين أيديكم التقرير الجديد آملين أن يلقى اهتمامكم.
#sja

في أيلول 2020: توثيق ثلاثة انتهاكات جديدة

#هيئة_تحرير_الشام تعتقل المصور الصحفي #محمد_نعسان_دبل على #حاجز_الضهر في ريف #مدينة_دركوش دون معرفة أسباب الإعتقال حتى ا...
02/10/2020

#هيئة_تحرير_الشام تعتقل المصور الصحفي #محمد_نعسان_دبل على #حاجز_الضهر في ريف #مدينة_دركوش دون معرفة أسباب الإعتقال حتى اللحظة.
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#الانتهاكات_ضد_الإعلام #سوريا

#الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريامقارنة بين حصيلة النصف الأول للأعوام الأربعة الأخيرة#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja#المركز...
30/09/2020

#الانتهاكات_ضد_الإعلام في #سوريا
مقارنة بين حصيلة النصف الأول للأعوام الأربعة الأخيرة
#رابطة_الصحفيين_السوريين #sja
#المركز_السوري_للحريات_الصحفية

Adresse

Paris

Heures d'ouverture

Lundi 09:00 - 17:00
Mardi 09:00 - 17:00
Mercredi 09:00 - 17:00
Jeudi 09:00 - 17:00
Vendredi 09:00 - 17:00

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque رابطة الصحفيين السوريين SJA publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Contacter L'entreprise

Envoyer un message à رابطة الصحفيين السوريين SJA:

Vidéos

Organisations à But Non Lucratifss á proximité


Autres Organisation non gouvernementale (ONG) à Paris

Voir Toutes